تعرف إن كان حاسوبك قادر على تشغيل اقراص الـBlu-ray

اصبحنا نعيش اليوم تقدم كبير في المجال الصوتي والمرئي خصوصا ذلك الذي يهم مجال تطوير تقنيات ضغط الملفات الصوتية والمرئية مع المحافظة على الجودة العالية  للملفات الملتيميديا ، الاخيرة التي قد تطلب من حاسوبك ان يكون قادرا على إدخالك في جو الدقة العالية للصوت والصورة خصوصا مع الافلام والبرامج الوثائقية ، وكما يعلم العديد فإن الافلام الموجودة على اقراص الـ Blu-ray تبقى الافضل على الإطلاق من حيث جودة الصوت والصورة كذلك.
تعرف إن كان حاسوبك قادر على تشغيل اقراص الـBlu-ray

إلا انه ليس كل حاسوب يمكنه تشغيل هذا النوع من الاقراص فيجب ان تتوفر في حاسوبك مواصفات تقنية من حيث كارت الشاشة والبروسيسر وكذلك الرام بل وكذلك قارئ الاقراص الذي يجب ان يكون يدعم اقراص الــBlu-ray من اجل الإستمتاع بمشاهدة مقاطع الڤيديو . لهذا وبعيدا عن التدقيق في مجال الإعدادات اللازمة من اجل تشغيل اقراص الـBlu-ray دعني اقدم لك طريقة بسيطة يمكن من خلالها معرفة إن كان حاسوبك قادر على تشغيل اقراص الـ وذلك عن طريق تحميل برنامج CyberLink BD & 3D Advisor الاخير الذي سيخبرك بنتيجة إن كان حاسوبك قادر على تشغيل اقراص الـBlu-ray او لا ! بل وسيوضح لك مكان الخلل من اجل إصلاحه فمثلا سقترح عليك البرنامج زيادة الرام او إستبذال المعالج  او تغير قارئ الاقراص كل على حسب الإعادادت اللازمة ، غير ذلك إذا كان حاسوبك مطابقا للإعدادات اللازمة ستظهر رسالة Pass  .
بعد تحميل البرنامج وتتبيثه إخترCheck for blu-ray Disc playback support سيعمل البرنامج على فحص حاسوبك وإظهار النتيجة مع معطيات تقنية حول إعدادات الحاسوب ، كما سبق وذكرت في حالة كان هناك خلل سيخبرك البرنامج ماذا يجب عليك فعله.
 للاسف كما تشاهد في الصورة اسفله فحاسوبي غير قادر على تشغيل هذا النوع من الاقراص :D هذا كل ما في موضوع هذه التدوينة اتمنى انك قد إستفدت

تحميل برنامج :CyberLink BD & 3D Advisor

Share this

Related Posts

Previous
Next Post »