6 نصائح لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك (حصريا)

نسمع أكثر وأكثر عن حالات القرصنة ، والبرمجيات الخبيثة ، والفيروسات، الخ . وهنا بعض النصائح لحماية الكمبيوتر ضد الاختراقات هاكر ، والبرمجيات الخبيثة و الفيروسات الأخرى لجعل استخدام الكمبيوتر أكثر أمانا .



استخدام برامج مكافحة الفيروسات


يبدو واضحا ، ولكن لا تزال هناك الناس الذين ليس لديهم مكافحة الفيروسات أو لديك لم يعد تحديث و لكن هذا بسبب رخصهم قد انتهت صلاحيتها. ولكن هناك خال من الفيروسات القوية جدا. من جهتي ، وأنا استخدم أفيرا مضاد الفيروسات المجاني (بحكم اوفيس ) و أنا سعيد جدا .

استخدام جدار حماية


جدار الحماية (جدار ناري) هي البرامج التي سوف تتعامل مع اتصالات الإنترنت الصادرة و الواردة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك . من الواضح أنك يمكن استخدام واحدة بنيت في ويندوز بشكل افتراضي ، ولكن هذا بالتأكيد ليس الأكثر كفاءة . أوصي جدار حماية كمودو التي هي حرة وبسيطة للاستخدام.

تحديث برامجه


نقاط الضعف الجديدة التي عثر عليها في البرامج أو أنظمة التشغيل (مثل ويندوز ) كل يوم. لا ينخدع مثل الأزرق : إجراء تحديثات للبرامج الخاصة بك في أقرب وقت ممكن لتجنب يستخدم القراصنة الصغيرة التي اكتشفت مؤخرا لاقتحام جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطأ .

استخدام كلمات مرور معقدة


معظم الخارقة الأفراد ( الناس مثلي ومثلك ) و لأن المستخدم يستخدم الكلمات كلمات سر ضعيفة جدا ويمكن كشفها بسهولة : في الواقع هناك البرامج التي سيحاول كل التوليفات الممكنة ( bruteforce ) . إذا كلمة السر هي الأحرف 4 فقط ، وسوف تجد أنه بسرعة. من سلبيات ، وسوف يكون أكثر صعوبة إذا كانت كلمة المرور تتكون من 8 أحرف و تشمل الأرقام والحروف والحروف الخاصة . لاختبار قوة كلمة المرور الخاصة بك ، وهناك الكثير من الأدوات المختلفة على شبكة الإنترنت. و نصيحة بسيطة جدا ولكن أيضا فعالة جدا لتجنب كلمات السر شيوعا ل حساباتك ، بدلا من ذلك، التركيز على عواقب أحرف غير مرجح.

استخدام كلمات مرور مختلفة


جانب آخر مهم وجها لوجه كلمات السر هو استخدام كلمات مرور مختلفة ! في الواقع، إذا كنت دائما استخدام نفس كلمة السر ، إلا أنها تأخذ موقع واحد حيث كنت مسجل هو اختراق (أو المسؤول عن الموقع ، أو عديمي الضمير ) عن كل ما تبذلونه من الوصول الأخرى للخطر ! من الواضح، أنه ليس من السهل على إدارة عشرات كلمات السر، و يمكن أن يكون حلا ل 2-3 مواقع " غير جادة " و 2-3 المواقع " الهامة " (البريد الإلكتروني، الفيسبوك ، الخ ) . من الواضح ، وذلك باستخدام العديد من كلمات مرور مختلفة ، فمن الممكن في بعض الأحيان أن ننسى واحدة أو أخرى . إذا كانت كلمة المرور من نظام استرداد الموقع في السؤال ليست كافية ، وهناك أدوات لاستعادة كلمة السر الخاصة بك الفيسبوك الذين سيحاولون فك تشفير كلمة المرور المشفرة التي تم تخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . ( يجب تسجيل دخولك مرة واحدة على الأقل في الفيسبوك مع الكمبيوتر الذي تثبيت البرنامج )

نظل يقظين


أخيرا ، وتجنب الحصول على اختراق ، فإنه هو قبل كل شيء إلى التقيد الانتباه ل تصفح الإنترنت المحافظين ، عدم تحميل وتثبيت كل شيء وأي شيء ، والتحقق من مصادر البرمجيات و المواقع التي تستخدمها الخ . لا تكن سخيفا و سوف جميع قليلا المتسللين الهواة لا تفعل أي شيء لك (في حين القراصنة خطيرة والمهنية لن يكون لها مصلحة في لكم الإختراق ) .

Share this

Related Posts

Previous
Next Post »